ما نقوم به

تقدّم إبتكار للبحوث والإستشارات خدمات في التنمية المجتمعية والبحث التشاركي لمروحة واسعة من الزبائن في العالم العربي. وإنطلاقًا من خبرة متجذّرة في العمل المجتمعي، يعمل فريقنا على الترويج لطروحات تُعنى بالمساواة الجندرية وبالأقليات، وذلك من أجل ايصال مفاهيم متعدّدة النظم، وحلول لتنمية مجتمعية بديلة في المنطقة.هذا وتسعى إبتكار باستمرار الى تجاوز التوقعات كافة لتقدم نتائج ملموسة ذات نوعية عالية. فيشكّل عملنا الرابط الجامع بين أولويات المجتمع والفعل الإنمائي.

مع من نعمل

تعمل إبتكار مع المنظمات التي تروّج لبرامج اجتماعية ايجابية وتدعو الى تمكين المجتمع من تكريس العدل والمساواة. كما تسعى الى تقديم الدعم الإستراتيجي المطلوب للمنظمات المحليّة والمجتمعيّة كي تساعدها على تحسين أدائها في الإستجابة لأولويات المجتمع وتجسيدها.

تتولّى إبتكار أيضًا القيام بالأبحاث والدراسات التقييميّة وبالتخطيط للمنظمات الدولية والإقليمية والحكومية بغية ترشيد السياسات وتقييم التأثيرات. عبر استثمار رصيد معرفتنا وشبكات معارفنا، نقوم بالتجسير بين المساعدات الإنمائية والإمكانيات المحليّة.

من نحن

إبتكار شركة أسّسها حديثًا خبراء في مجال التنمية، يتمتّعون بتجربة إقليميّة تمتدّ لعقود من شمال إفريقيا الى اليمن. الى جانب الإلتزام بتقديم المعرفة وحكمة التدبير محليًّا في كل بلد من بلدان المنطقة، تمتلك إبتكار خبرة متمرّسة في العمل مع المنظمات غير الحكومية المحليّة والإقليمية والدولية ومع مختلف الوكالات التابعة للأمم المتحدة. تعمل إبتكار إنطلاقًا من مقرّها الواقع في بيروت.

نظام الدفع

تقدّم إبتكار للمؤسسات المحليّة نظام المعاملة التفضيليّة.

مجالات الخبرة

تقوم إبتكار بالترويج للتنمية المجتمعية التشاركيّة من خلال القيام بالبحث، وبالتخطيط الإستراتيجي؛ وتقديم الإقتراحات المتعلّقة بالمشاريع وتصاميمها، وإعداد تقاريرالتخمين والتقييم.

تشمل مجالات خبرتنا المحاور التالية:

  • تمكين المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية
    نقوم بإعداد تصاميم المشاريع ومقتراحات التمويل، ووضع الهيكلية الادارية والتخطيط الإستراتيجي التتنظيمي، والرصد التشاركي ونظم التقييم وادواته.
  • المساواة الجندرية والتنمية المجتمعيّة
    نقيّم مشاريع دمج النوع الإجتماعي ونعمل على تطبيقها في القطاعات كافة. كما نشرف على دراسات التقييم الجندري وندعو الى تمكين المرأة باعتبارها العامل الأساسي في الحدّ من الفقر وتعزيز التطوّر المجتمعي.
  • الصحة المجتمعيّة
    نقدّم التوجيه المجتمعي المتخصّص للعمل التنموي الذي يهدف الى تعزيز الصحة الإنجابية والنفس-إجتماعية وصحة المراهقين، والى معالجة العنف القائم على الجندر وتفعيل الوعي إزاء الصحة الايجابية.
  • التعليم وتطوير المهارات
    نوفّر الإستشارة على المستوى المحلّي والحكومي للدعم المدرسي، كما نقوم بدراسة تقيّميّة لتأثيرات التربية الشعبية، وللتدريب المهني والمشاريع والبرامج ذات الصلة بالدمج المدرسي.
  • حقوق الإنسان ومهمة الدفاع عنها
    في عملنا التنموي، نعتمد المقاربة المبنية على اسس حقوقية؛ ونحن ملتزمون في دعم حقوق
    اللاجئين والنازحين والأطفال والأشخاص المعوّقين من خلال تخطيط وتقييم لمشاريع وحملات توعية.

Post a Comment

Your email is never published nor shared. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*
*